منتدي الغريب يرحب بكم
عزيزي الزائر نحن سعداء بتواجدك هنا
يمكنك التسجيل في المنتدي
لتكون عضوا مشارك
نتمني لك التوفيق باذن الله
منتدي الغريب يرحب بكم
عزيزي الزائر نحن سعداء بتواجدك هنا
يمكنك التسجيل في المنتدي
لتكون عضوا مشارك
نتمني لك التوفيق باذن الله
منتدي الغريب يرحب بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي الغريب منتدي اسلامي ...اجتماعي....ثقافي....ترفيهي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مسعد مصطفي

رئيس مجلس الاداره

رئيس مجلس الاداره

جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت Empty
مُساهمةموضوع: جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت   جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت I_icon_minitimeالثلاثاء 30 مارس 2010 - 17:45

جمل شهيرة يقولها كل شاب مصري، ولكنه لا يطيق أن تقولها له شريكته، فهو يدافع عن هذه الجمل باستماتة ولكنه يندهش وينفعل لو قالت له شريكته إحداها، وهذه الجمل هي:

أنا لي شخصيتي المستقلة

أول ما الولد يبدأ شنبه ينبت وصوته يتخن شوية، تسمع منه جملة "أنا لي شخصيتي المستقلة" "أنا حر" "أنا مش صغير" وذلك كي يبرر أفعاله السلبية مثل التأخير ليلا أو مصاحبة أصدقاء السوء أو الرغي كثيرا في التليفون، كما أنه يقول هذه الجملة لشريكته حين تعاتبه على كلامه مع البنات أو مصاريفه الكثيرة.

ولكن تعالى بقى وشوف نفس الولد وهو يسمع من صديقته جملة "أنا حرة .. أنا لي شخصيتي المستقلة" هنا ستجده يتحدث عن العادات والتقاليد وأن للحرية حدود وأن الشخصية المستقلة ليس معناها الاستهتار، بل أنه قد يصرخ في وجهها وينسى دفاعه عن الشخصية المستقلة حينما كان يدافع عنها في الماضي.

عايز أخطب

من أول سنة تانية كلية يبدأ مخ الولد في التفكير في الخطوبة، ويبدأ يلمح لوالدته ثم والده، ويحكي كثيرا عن أصحابه الذين خطبوا ليجس نبض الأسرة، وبعد سنة أو اتنين يبدأ يزن على أهله "عايز أخطب عايز اخطب" ولا يقتنع بكلامهم الذي يقول "الدنيا مش جواز وبس" "العمل أهم شيء في هذه المرحلة".

أما إذا سمع الولد من صديقته جمله "عايزة اتخطب عايزة اتخطب تعالى بسرعة كلم بابا" فإنه يتضايق من هذه الضغوط لأن ما بيده حيلة، ثم يسرد عليها نفس الكلام الذي كان يرفضه وهو "الدنيا مش جواز وبس" "العمل أهم شيء في هذه المرحلة".

أنا ماشي على الموضة

حينما تقول الوالدة لابنها "يابني مش تسرح شعرك إللي زي الكنافة ده" أو " تعالى أخيطلك البنطلون علشان مقطع من الرجل" تجد الولد ينظر لها نظرة شاب كوول طحن ويقول لها، أنا ماشي على الموضة يا ماما، انتِ مش عارفة حاجة، كل الناس زيي كدة.

ولكن حين تقول له شريكته هذا الكلام لتبرر اختيارها للملابس المطرقعة وإللي مبينة كل حاجة، نجده يرفض هذا المبدأ ويقول لها لا وألف لا.

كبر دماغك

تكبير الدماغ أصبح سمة أساسية في شباب هذا العصر، كل واحد يقولك "يا عم كبر دماغك" "يا سيدي كاف دال" – يعني كبر دماغك برضه- وأحيانا "كبر الجمجمة"، وهذه الجملة تدل على الاستهتار واللامبالاة والتنفيض للموضوع.

أما حين تقول البنت هذه الجملة لشريكها، فهو يثور في وجهها، فكيف تقول له "كبر الجمجمة" أليس ما يقوله أشياء هامة وتستحق الاهتمام والتركيز والعمل بنصائحه.
تحياتي وتقديري لكم
https://arib.ahlamontada.com
أبو الوفا

عضو فعال

عضو فعال
أبو الوفا

مُساهمةموضوع: رد: جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت   جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت I_icon_minitimeالأربعاء 31 مارس 2010 - 0:57

أخي الغريب
معك كل الحق فيما قلت، وهذا فعلا هو ما يدور في رؤوس الشباب والشابات.
وهو خطأ من الجانبين الذين لا يستطيعون أن يقوموا بحياتهم إلا بمساعدة الأهل.
ولكن هناك الكثير والكثير من الشباب والشابات عقلاء ويعرفون كيف تتحملهم أسرهم في علامهم حتى يتخرجوا من الجامعات ومنهم من لم يكمل دراسته من أجل أهله.
أما من تكلمت عنهم فهم لا يصلحون أصلا لفتح بيوت وأذا قدر وساعدتهم أهاليهم في فتح بيوت ما يلبثوا أن يطلقوا وينتج عن الطلاق أولاد يهيموا على وجوههم في عدم وجود أب أو أم.
لنا الله أخي الغريب.
تقبل تحياتي
الزلزال

مشرف

مشرف
الزلزال

مُساهمةموضوع: رد: جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت   جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت I_icon_minitimeالأربعاء 31 مارس 2010 - 18:09

ههههههههههههههه
الله عليك الغريب
كنافة ههههههههه
والله اشكرك من كل قلبى
على موضوعك الجميل اوى ى
يارب
الحال يتعدل اخى من الشباب
يارب
مسعد مصطفي

رئيس مجلس الاداره

رئيس مجلس الاداره

مُساهمةموضوع: رد: جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت   جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت I_icon_minitimeالأربعاء 31 مارس 2010 - 18:52

كم اشكركم جميعا احبائي علي مروركم علي موضوعي
وكم اسعدني مروركم
تحياتي لكم
https://arib.ahlamontada.com
شمس

المدير العام

المدير العام
شمس

مُساهمةموضوع: رد: جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت   جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت I_icon_minitimeالجمعة 2 أبريل 2010 - 9:46

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

احكي الصراحه مصطفي مامريت بتلك المراحل

تسلم يدك ياريئس

جمل يقولها الولد ووميحبش يسمعها من البنت
صفحة 1 من اصل 1