منتدي الغريب يرحب بكم
عزيزي الزائر نحن سعداء بتواجدك هنا
يمكنك التسجيل في المنتدي
لتكون عضوا مشارك
نتمني لك التوفيق باذن الله


منتدي الغريب منتدي اسلامي ...اجتماعي....ثقافي....ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غرائب مملكه الحيوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسعد مصطفي

رئيس مجلس الاداره


رئيس مجلس الاداره


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 416
نقاط : 880
تاريخ التسجيل : 20/12/2009

مُساهمةموضوع: غرائب مملكه الحيوان   الجمعة 25 ديسمبر 2009 - 19:35

أول حديقة حيوان

يعود تاريخ حدائق الحيوان إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد ، فقد قام الملك وين .. أول ملوك أسرة صو - في الصين بإنشاء أول حديقة حيوان جاء ذكرها في التاريخ .

أما في مصر فقد كانت الإمبراطورة ( ها تاسى ) من ملوك الأسرة الثامنة عشرة قامت بإرسال بعثة صيد إلى أرض ( بنط ) وهى مكان الصومال حالياً لإحضار مجموعة من الحيوانات من بينها الزراف والقردة والزواحف وعندما عادت البعثة بهذه الحيوانات تم وضعها في حديقة عامة حيث أقبل الجمهور على مشاهدتها .. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أن الملك سليمان كان يحتفظ بمجموعة كبيرة من القردة والطواويس ..

وكان نبوخذ نصر الثاني ملك بابل يحتفظ بعدد من الأسود وبطليموس الثاني احتفظ بمجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة بالإسكندرية .

وأُنشئت أول حديقة حيوانات في إنكلترا في عهد الملك هنري الأول ( 1100 - 1135 ) في المكان الذي يوجد فيه الآن برج لندن الشهير وبعد ذلك انتشرت حدائق الحيوان في العالم كله .. وخاصة في البلدان التي لا توجد فيها غابات تمتلئ بالحيوانات والزواحف وتحتفظ أغلب حدائق الحيوان في العالم بالحيوانات خلف أسوار وأقفاص مغلقة ولكن توجد بعض الحدائق التي تعيش فيها الحيوانات في قطعان أشبه بالجو الطبيعي التي كانت تعيش فيه قبل وضعها في حدائق الحيوان من أشهرها ويبسنيد في بريطانيا وتبلغ مساحتها 665 فداناً .


مملكة النمل

إن النمل هو الحشرة الأكثر عدداً بين الحشرات الاجتماعية ففي أي لحظة من اللحظات يوجد ما لا يقل عن واحد وإلى يمينه 15 صفراً من النمل الحي على الأرض .


النملة تشم بأرجلها !!!

نعم .. يؤكد بعض علماء الحشرات أن النملة تستطيع أن تهتدي بأرجلها إلى رائحة المكان الذي سبق أن قصدته وتستطيع أيضاً أن تتبين الروائح بمفاصل قرونها ، ولكن إقامة الدليل على هذه المسألة يحتاج مشاهدة دقيقة .


الضفادع تشرب بجلدها

تستطيع الضفادع أن تمتص الماء بجلدها .. وتستطيع أن تمتص الماء من ورقة منديل مبللة بالماء .



الدودة

الديدان الأرض مقدرة على تجديد أجزائها المفقودة .. فإذا قُسمت الدودة إلى قسمين أو أكثر أثناء مشيها يستطيع كل جزء أن يعيش مستقلاً .. بل وينمو ويعوض الجزء الذي فُقد منه .



شهادة ميلاد لكل بقرة

لكل بقرة في سويسرا شهادة ميلاد وتُسجل في دفاتر الحكومة كما يُسجل الناس، وإذا حدث لها حادث تتولى الحكومة التحقيق فيه بالضبط كما يحدث في حالات الأفراد العاديين .


لماذا تضرب الغوريلا صدورها ؟

يعتمد هذا على الحال التي تكون فيها الغوريلا .. وقد لا تكون هذه الحركة المثيرة والمخيفة غير ما نفهمها أي التحذير بوجوب ابتعاد الآخرين عنها .. وعندما يغتاظ قائد المجموعة فإنه يقوم بالضرب على صدره براحتيه شبه المغلقتين ثم يهجم ..

ويكون ضرب الصدر أحياناً دليل ارتياح لزوال خطر ما أو وسيلة للاتصال بأفراد المجموعة أو تحذير للمجموعات الأخرى بالابتعاد عن موارد رزقها .

وتضرب بعض الغوريلا صدورها تعبيراً عن فرحها ونشوتها وفى حديقة الحيوان يمكننا مشاهدة غوريلا صغيرة تميل برأسها إلى الوراء وتضرب صدرها بابتهاج ونشوة غامرين عندما تفوز على أحد منافسيها أمام أنثاها .


ضابط القرود

ليس بين القرود فئة أسعد حظاً من قرود جبل طارق التي تعنى بها الحكومة البريطانية لدرجة أنها خصصت لها ضابطاً يشرف على إطعامها وصحتها وراحتها والسر في ذلك أن هناك أسطورة بين الأهالي فحواها أن انقراض القرود من جبل طارق بشير بجلاء الإنجليز عنها .


شخص يعض حية سامة

عضت حية سامة شخصاً من أهالي جنوب البرازيل فما كان منه إلا أن رد لها العضة بعضة أشد منها فماتت الحية .. ونجا هو من سمها .


لماذا تأكل التماسيح أولادها ؟

الحقيقة أنها لا تفعل ذلك .. فالأم تأخذ صغارها بين أسنانها وتبدو كأنها تلتهمها إلا أنها تكون في الواقع تنقلها إلى الشاطئ .. وعلى أثر الجماع تنتقل أنثى تمساح النيل إلى الشاطئ حيث تحفر إلى عمق 20 - 30 سنتيمتراً وتضع بيضها في الحفرة وتغطيها بالتراب الذي تربته بجسدها وذيلها ثم تحرس العش ولا تفارقه إلا نادراً ..

وتبلغ مدة الحضن هذه 12 أسبوعاً ..

وعندما تفقس التماسيح الصغيرة وتجد أن لا منقذ أمامها للخلاص تُحدث مهرجاناً من الصياح والنقيق فتفتح الأم العش وتأخذ صغارها بين فكيها .. وبعد أن تضع الأم كل صغارها بين فكيها تزحف حيث الأمان في المياه وتفتح فمها وتطلق أولادها .

تعاون

هناك نوع من التعاون الوثيق بين التمساح في النهر وطائر صغير يسمى ( الصرو ) يتطفل على طعام التمساح إذ يستغرق التمساح في نوم هادئ على شط النهر ويقف ذلك الطائر الصغير على رأسه ليقوم بدور الرقيب حتى إذا لمح فريسة تقترب من المكان أخرج صفيراً خاصاً من حلقه يتنبه على إثره التمساح ويلطم الفريسة بذيله القوى ويأخذ في التهامها .

وهذه الخدمة يؤديها الصغير للتمساح مقابل أن يلتهم بقايا اللحم التي تتخلف بين أسنان التمساح بعد أن ينتهي من التهام فريسته .[
عيزين نشوف رددكوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arib.ahlamontada.com
مصطفى المصرى

عضو


avatar

عدد المساهمات : 101
نقاط : 127
تاريخ التسجيل : 21/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: غرائب مملكه الحيوان   الأحد 27 ديسمبر 2009 - 23:27

يسلام بيقولك النمله تمشى بى ارجولها معلومه جميله بارك الله فيك جعلاك الله فى اى مكان اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى المصرى

عضو


avatar

عدد المساهمات : 101
نقاط : 127
تاريخ التسجيل : 21/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: غرائب مملكه الحيوان   الأحد 27 ديسمبر 2009 - 23:59

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ايه الجمال ده النمله بتمشى على رجلها
جميل ههههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس

المدير العام


المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1166
نقاط : 1397
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: غرائب مملكه الحيوان   الثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 11:56

تسلم غريب معلومات جديدة ننتضرك منك المزيد

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرائب مملكه الحيوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الغريب يرحب بكم :: الاقسام المتنوعه :: غرائب وعجائب الطبيعه-
انتقل الى: